الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية

أهم الأخبار

الرئيس السيسي حضر احتفالية الدورة الخامسة من قادرون باختلاف 2024 على مسرح المنارة الرئيس السيسي افتتح مؤتمر ومعرض الطاقة إيجيبس 2024 بمركزي مصر للمعارض والمنارة للمؤتمرات الدوليين أكبر تجمع لقائمة الأذواق الأوروبية والأميركية للأثاث والديكور في لومارشيه مارس 2024 مركز مصر للمعارض الدولية استضاف دورة 2024 من معرض المصاعد والسلالم كايرو ليفتك شو بقاعة 4

عربى || English

أخبار مركز مصر للمعارض الدولية

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ... الدكتور مصطفى مدبولي افتتح أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض أفريكا هيلث 2024

الشراء الموحد وجي سي ام قدما نموذجاً جديداً للشراكة القارية في القطاعات الطبية المختلفة

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وقائع افتتاح أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر والمعرض الطبي الأكبر من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط أفريكا هيلث 2024،وذلك في مركزي المنارة للمؤتمرات ومصر للمعارض الدوليين والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد بالتعاون مع شركة جي سي ام في الفترة من 3 إلى 6 يونيو على مساحة عرض تزيد عن 40 ألف متر مربع في القاعات 1و2و3و4 بالإضافة إلى القاعات المؤتمرية. وقد حضر فعاليات الافتتاح بالمسرح الرئيسي في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار وعدد كبير من الوزراء ورئيس الهيئة العامة المصرية للشراء الموحد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان وكبار المسؤولين ورجال الدولة وضيوف مصر من مختلف البلدان العربية والأفريقية ودول العالم المشاركة في الحدث هذا العام. كما قام الدكتور مصطفى مدبولي يرافقه كبار المدعوين بجولة تفقدية لمتابعة أحدث المعروضات التي قدمتها الشركات المصرية والأفريقية والعالمية المشاركة في المعرض بتنوع واضح ورؤى هي الأحدث من نوعها بمركز مصر للمعارض الدولية حيث تخطت مسارات العرض على المستويين الإقتصادي والعلمي النسختين السابقتين من كافة الوجوه،فيما أتيحت مجالات أكبر وأكثر تأثيراً لتفعيل المزيد من بروتوكولات التعاون والمبادرات المتخصصة بين مصر والدول المنضمة لقائمة أفريكا هيلث المنتقاة. ويضم برنامج الحدث الهام مؤتمرات طبية وعلمية على نطاق واسع وتواجد ما يقارب 110 دولة رائدة من الفئات المتصدرة في الصناعات والتجهيزات الطبية والدوائية والعلاجية في مختلف التخصصات وما يزيد عن 200 عارضاً تحت شعار بوابتك نحو الإبتكار والتجارة بجانب أكثر من 1000 متحدث يمثلون الخبرات المعروفة إقليمياً ودولياً في المجالات الطبية بشتي قطاعاتها بالإضافة إلى المنصة الاستراتيجية صحة أفريقيا لتطوير القطاع الطبي بدول القارة.

سولار آند ستوريتج 2024 يفتح نوافذ التجارب الغامرة لمضاعفة الإنتاج المحلي من الطاقة الشمسية

شركاء مصر في قطاعات الطاقة من الصين والإمارات والسعودية يجتمعون في قاعة 3 بمركز مصر للمعارض الدولية

افتتحت شركة ترابيان أعمال معرض ومؤتمر سولار آند ستوريتج في قاعة العرض رقم 3 بمركز مصر للمعارض الدولية على مساحة بلغت 7260 متر مربع بمشاركة 88 شركة عارضة من العلامات الشهيرة والمعروفة في انتاج مصادر الطاقة البديلة والمستدامة تركيزاً على انتاج الطاقة الشمسية كمحور رئيسي للعرض وكذلك لمسارات النقاش التي ستعرض في قاعات المحاضرات بشكل مباشر بحضور مجموعة من كبار الخبراء المتخصصين في قطاعات الطاقة المختلفة من داخل مصر وخارجها. على ذات الصلة،شاركت في فعاليات الملتقى الأكثر انتقائية في عروض الطرح والتقنيات والمنتجات هذا العام عدة دول انضمت لقائمة الحدث أهمها الصين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وآخرين على مدار يومين متصلين الفترة من 29 إلى 30 مايو. يشار إلى ان التجارب الغامرة في الدورة الحالية من سولار آند ستوريتج تستهدف بأولوية قصوى تسريع تحول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا صوب المستقبل المستدام للطاقة الشمسية مع تعزيز التواصل والتعاون في أهم المجالات المتصلة واستثمار كثافة الحضور الرسمي للحدث لممثلين عن الجهات الحكومية المعنية في مصر منها وزارة الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ووزارة التخطيط ووزارة الإنتاج الحربي مما يتيح فرص سانحة وأكيدة لزيادة دواعي التنسيق لمضاعفة الإنتاج المحلي من مصادر الطاقة النظيفة والاستفادة منها.

انفورما مصر جمعت باقة الصفوف الأمامية العالمية في صناعة المنتجات الغذائية بمعرض اف اي أفريكا اند برو باك 2024

زخم كبير وصفقات وشيكة في قاعتي العرض 1و2 بمركز مصر للمعارض ومشاركات من 23 دولة رائدة في التصنيع الغذائي

استضافت قاعتي العرض 1 و2 بمركز مصر للمعارض الدولية فعاليات الدورة الجديدة من معرض اف اي أفريكا اند برو باك مينا 2024 والتي تنظمها انفورما مصر خلال الفترة 26 إلى 28 مايو على مدار 3 أيام متصلة للعرض بمشاركة ما يزيد عن 266 شركة عارضة وأكثر من 23 دولة يمثلون باقة الصفوف الأمامية العالمية في صناعة المنتجات الغذائية وكافة مشتملاتها ومشتقاتها الصناعية بالإضافة إلى التقنيات والتكنولوجيات المتقدمة في التعبئة والتغليف وسط توقعات أكيدة وزخم وشيك لعقد المزيد من الصفقات وفتح نوافذ جديدة ومستمرة للتبادل التجاري والتجارة البينية بين مصر وشركائها من مختلف دول العالم. وقد ضمت قائمة العرض باقة النخب المنتقاة من كبار الشركات المنضمة للحدث من بلجيكا والصين وقبرص والتشيك وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية ولبنان وماليزيا بالإضافة إلى هولندا ونيجريا وبولندا والمملكة العربية السعودية واسبانيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأميركا وأوزباكستان بجانب العارضين المصريين. على ذات الصلة،أقامت انفورما مصر عدة ملتقيات هامة وفعالة عن التطورات الحاصلة في القطاعات الصناعية للغذاء والتعبئة والتغليف والنظم المتبعة دولياً لزيادة الانتاج وتنويع المصادر والوفاء بالمتطلبات المتسارعة للأسواق العالمية،فيما أتاحت في إطار مقابل مجالات رحبة ونوافذ عديدة لرجال الأعمال والمستثمرين الصناعيين من مصر والخارج لتبادل الأفكار والرؤى التجارية بالإضافة إلى متابعة العروض التقنية عالية الجودة التي قدمتها الشركات العارضة هذا العام بنوعيات تطرح بعضها للمرة الأولى في السوق المصرية.

وزير الاتصالات افتتح قمة مصر للأمن السيبراني والتحول الرقمي 2024 في قاعة 3 بمركز مصر للمعارض

المنارة استضافت أكبر ملتقى تعريفي بالمشروع المصري للرقمنة بمشاركة خبراء النخبة والشركاء الإقليميين

انطلقت في مركز مصر للمعارض الدولية وقائع وفعاليات مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني وقمة مصر الدولية للتحول الرقمي سي دي اي اس، والتي نظمتها شركة براندت كايرو في قاعة العرض رقم 3 بمشاركة ما يفوق 41 شركة متخصصة بالنظم التقنية للرقمنة والبناء المعلوماتي ونظم الحماية المتقدمة من كبرى المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والمالية الرائدة في القطاعين الحكومي والخاص على مدار 3 أيام متصلة للعرض تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء الفترة من 19 إلى 21 مايو 2024. وقد حضر فعاليات الافتتاح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وألقى كلمة أعلن خلالها عن إطلاق مبادرة تدريب المهارات السيبرانية والتي سيستفيد منها قرابة 1000 طالب جامعي خلال فترة وشيكة مقبلة. على ذات الصلة،وضمن أجندة الحدث أقيم ملتقى قمة مصر الدولية لتكنولوجيات التحول الرقمي والأمن السيبراني اف دي سي ساميت على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور أعلى مستوى من الخبراء المتخصصين في مصر وكذلك الشركاء الإقليميين،فيما ركزت المناقشات على الجهود المستمرة والملموسة التي تبذلها الحكومة المصرية بالتعاون مع كافة أطراف المنظومة السيبرانية من الفاعلين الرئيسيين في المشروع المصري للرقمنة بالإضافة إلى دور الداعمين المهمين في تنمية وتطوير الفعاليات المحلية كي تصبح محط أنظار العالم مما يسهم بأولوية قصوى كهدف استراتيجي في دعم الثقة بالمناخ الاستثماري والاقتصادي المحلي. كما بحثت المناقشات داخل ردهات المعرض وكذلك العروض التقنية الأحدث من نوعها في هذا المجال السبل النافذة للارتقاء بمفاهيم الأمن السيبراني وممارسات تكامل البيانات من خلال منصة محورية لتبادل المعرفة والتواصل بالتعاون مع المهنيين في مختلف القطاعات بالإضافة إلى استكشاف الاستراتيجيات المصرية عبر ملتقى سي دي اي اس لتمكين الأفراد والمنظمات وتعزيز حماية الأصول الرقمية وضمان الخصوصية وتحسين العمليات التشغيلية.

250 شركة عارضة انضمت لقائمة العربية الألمانية في ويندوريكس 2024

500 عارضاً يقدمون نخبة الاستثمارات الناجحة في إيجيبت بروجكتس السابع

في بادرة جديدة ومميزة للعربية الألمانية أحد أهم رواد صناعة المعارض في مصر وأسواق المنطقة،انطلقت بمركز مصر للمعارض الدولية أعمال الدورة السابعة من المعرض الدولي للبناء والتشييد إيجيبت بروجكتس لمصر ودول القارة الأفريقية على مساحة عرض بلغت 7260 متر مربع بالقاعة 1. إلى ذلك،استكمل إيجيبت بروجكتس مساره الناجح منذ انطلاقته الأولى في 2016 كمنصة رائدة في مجال البناء والتواصل داخل أسواق المنطقة مع 8 قطاعات مخصصة لأعمال البناء والتشييد، فيما قدمت النسخة الحالية 2024 منصة كبيرة وغير مسبوقة ضمت أكثر من 500 عارضاً من القطاعين العام والخاص للاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة. من جهة أخرى،قدمت العربية الألمانية ابتكاراً جديداً ورؤية مبتكرة في عرض الدورة الحالية من معرض ويندوريكس للأبواب والنوافذ ومواد البناء بمشاركة 250 شركة عارضة تمثل ما يزيد عن 12 دولة انضمت للحدث أهمهم ألمانيا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وهولندا والصين وتركيا بجانب الهند واندونيسيا وسنغافورة بالإضافة إلى مصر وذلك في قاعة 2 خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو على مدار 4 أيام متصلة للحدثين. يشار إلى ان نافذة ويندوريكس هذا العام قد أتاحت مجالاً لأفضل العلامات التجارية والمصنعين والموردين وتجار الجملة للزجاج وأنظمة الواجهات وألواح الألومنيوم المركبة ومقاطع بي في سي والأبواب والأجهزة ومعدات معالجة الزجاج وتكنولوجيا الإنتاج والدهانات ووسائل الحماية.

معرض التبريد والتكييف 2024 دشن أكبر ملتقى صناعي بمشاركة الصين وتركيا وبريطانيا

وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير تفقد قاعة العرض 4 وتابع أحدث العروض التقنية عالية الجودة

افتتحت كايرو اكسبو للمعارض أعمال الدورة الثامنة من معرض التبريد والتكييف اتش فاك - ار للعام 2024 في قاعة العرض 4 بمركز مصر للمعارض الدولية والذي أقيم خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو بمشاركة أكثر من 250 شركة مصرية ودولية قدمت خلاصة ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في الصناعات المتقدمة للتكييفات وأجهزة التبريد والتي تحظى بطلبات شرائية عالية للغاية بالأخص في السوق المصرية التي تعد شريكاً ومنافساً صناعياً رئيسياً على مستوى الاستثمار والاستشارات ووكلاء التوزيع. وقد حضر وقائع افتتاح الحدث وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير ، فيما قام بجولة تفقدية في قاعة العرض لمتابعة المنتجات الجديدة التي تم طرحها في السوق المحلية عبر نوافذ المعرض في نسخته الثامنة. كما قدمت الدورة الحالية أجنحة عارضة لشركات ومنتجين الصف الأول في قطاع التبريد والتكييف أهمهم الصين وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأوزباكستان والمملكة المتحدة ومملكة البحرين ودول أخرى حظيت أجنحتها بإقبال مكثف من المصنعين الرئيسيين في هذا القطاع الهام وكذلك الجمهور طوال أيام العرض. من جهة أخرى،عقدت كايرو اكسبو ورشة عمل وملتقيات موسعة داخل قاعة العرض وفي القاعات المؤتمرية ضمت أكثر من 30 محاضرة شارك فيها أعلى الخبرات التخصصية في تكنولوجيا التبريد والتكييف بجانب خبراء الاستثمار والصناعة والإنتاج من مصر والخارج.

يونيفرسال قدمت أكثر من 250 شركة في إيجي بيوتي 2024 مع أرقى منتجات التجميل والمستحضرات

3 مليار دولار حصة مصر السوقية من مبيعات مستلزمات التجميل خلال 3 سنوات حتى عام 2027

أقيم في قاعة العرض 1 بمركز مصر للمعارض الدولية وقائع افتتاح وفعاليات معرض إيجي بيوتي آند بيرفيومز أفريكا ، والذي تنظمه شركة يونيفرسال للمعارض والدعاية والإعلان خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو 2024 بمشاركة ما يزيد عن 250 شركة عارضة من كبرى المؤسسات الرائدة في صناعة وتسويق مستحضرات التجميل بنوعيات عالمية شهيرة ومعروفة. إلى ذلك،انضمت إلى قائمة الحدث هذا العام عدة دول تتمتع بمجالات كبيرة ومسارات ناجحة للغاية منذ سنوات طويلة في خطوط انتاج المستحضرات والمواد الأولية التي تقوم عليها هذه الصناعة وأبرزها تركيا والصين وجنوب أفريقيا المشاركين بأجنحة وشركات متنوعة داخل قاعة العرض. كما حرصت يونيفرسال كعادتها دائماً كل عام في دورات المعرض الأهم في عالم مستحضرات التجميل والعطور والمعالجات الطبية الحديثة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا على اتاحة نطاق أكبرللمشاركة في المؤتمر المصاحب للحدث ودعوة باقة من نخبة رواد المجال بأسماء خبيرة ولها تجارب ممتازة ومعروفة لدى جمهور إيجي بيوتي. يشار إلى ان السوق المصرية هي احدى الأسواق النشطة في القارة الأفريقية فيما يتعلق بمنتجات التجميل والعناية الشخصية بحصة سوقية متوقع لها إحراز المزيد من النمو بواقع 6.98 في المائة خلال السنوات الثلاثة المقبلة بقيمة تزيد عن 3 مليار دولار حتى عام 2027.

معرض زا أدرس بروبرتي شو يفتح أجواء الفرص العقارية بمشاركة 25 عارضاً من نجوم الصف الأول

ملتقى كبير للصفقات ورجال الأعمال والمستثمرين العقاريين في قاعة 2 بمركز مصر للمعارض الدولية

استضاف مركز مصر للمعارض الدولية ملتقى النخب العقارية من نجوم الصدارة والصفوف الأولى في السوق المصرية بمعرض زا أدرس بروبرتي شو احدى علامات الجودة والتميز في منتجات الاستثمار العقاري، والذي تنظمه شركة زا أدرس لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 8 إلى 11 مايو 2024 للافتتاح والفعاليات بقاعة العرض 2. إلى ذلك،انضمت أكثر من 25 شركة رائدة لقائمة العرض المختارة من أهم شركات صناعة وتسويق العقار والمطورين العقاريين المميزين في مصر تركيزاً على الفئات المعروفة بمؤشرات الثقة والجدارة وحجم الأعمال والمبيعات المتنامية عام تلو الآخر بالأخص في البقاع العقارية السحرية التي تتمتع باهتمام كبير وواضح من قاعدة المتعاملين ورواد الطلبات الشرائية الأكيدة داخل مصر وخارجها وذلك للاستحواذ على الفرص السانحة والمربحة في العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي المصري بجانب كم هائل من المشروعات في مناطق مختلفة ومتنوعة تقع مباشرة في حيز الاستثمار الآمن والعائد الربحي المضاعف. كما اتسمت أجواء زا أدرس بروبرتي شو هذا العام بإقبال فاق كل النسخ السابقة من الحدث العقاري المبهر وتخطى كافة التوقعات بفاصل فارق وكبير مع تواجد باقة معروفة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والمطورين العقاريين مما أتاح مجالات متنوعة لعقد المزيد من الصفقات والعمليات الشرائية للشركات والأفراد مع توافر حلول وتسهيلات أكثر من ممتازة للسداد في واحدة من أرقى وأفضل الملتقيات العقارية النشطة بالسوق المصرية.

35 شركة عارضة تطرح باكورة منتجاتها في معرض ان دي تي اكس الهندسي

5 دول صناعية كبرى ضمن قائمة العرض في قاعة 3 بمركز مصر للمعارض الدولية

شاركت أكثر من 35 شركة وجناحاً عارضاً في فعاليات المعرض الدولي للتفتيش الهندسي واللحام وتكامل الأصول والمعدات ان دي تي اكس والذي نظمته شركة ان دي تي كورنر اكسبو في قاعة العرض 3 بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو 2024،حيث انضمت 7 دول إلى قائمة العرض الأكثر رواجاً في الميكنة والتقنيات الصناعية المتقدمة بشركات ومستثمرين من ألمانيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والهند وروسيا بجانب كوريا الجنوبية والعراق. وركز الحدث الصناعي على توفير بيئة وحلول محلية وإقليمية تتوائم مع المعايير الهندسية والفنية الدولية للحام والسلامة الميكانيكية والتكامل الصناعي مع اتاحة نوافذ جديدة لتوفير قادة الأعمال من الفنيين والتقنيين المدربين على أعلى مستوى،فيما قدمت وقائع العرض رؤى جديدة ونوعية لمعدات الفحص والاختبارات والطلاء وماكينات اللحام والسلامة الصناعية والقياسات البيئية وخدمات التفتيش بالإضافة إلى التدريب والتأهيل والاستشارات. إلى ذلك،أقيم ضمن برنامج الحدث عدة ملتقيات حاضر خلالها مجموعة من الخبراء والاستشاريين الذين تم دعودتهم خصيصاً من داخل مصر وخارجها للإلتقاء بالرواد الصناعيين والشركات العارضة وقدموا مفاهيم جديدة كلياً عن التطورات العالمية في القطاعات المتصلة بالصناعة بجانب الأدوار المهمة التي تقوم بها التقنيات الحديثة لزيادة الإنتاج بمواصفات آمنة وعملية.

شلتر قدمت أول عروضها لإيجيبت فاب اكسبو بقاعة 1 في مركز مصر للمعارض الدولية

حضور كبير من رجال الأعمال والتجار والجمهور ومشاركات من أميركا والصين وإنجلترا وماليزيا

افتتحت شركة شلتر الفعاليات الأولى لمعرض إيجيبت فاب اكسبو 2024 والذي أقيم بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 2 إلى 4 مايو على مدار ثلاثة أيام متصلة للعرض في قاعة 1 بمشاركة أكثر من 41 شركة وجناحاً قدمت عروض حصرية وغير مسبوقة للوسائل التقنية المتصلة بالفيب والتبخير الالكتروني من أحدث الأنواع والطرز المتوافقة مع المواصفات والمعايير والاشتراطات العالمية الآمنة وسط حضور كثيف ولافت من رجال الأعمال والتجار والمستثمرين وتوقعات أكيدة لعقد المزيد من الصفقات والمبيعات المباشرة وعقود التوريد في السوق المصرية عبر نافذة الحدث. كما شارك في المعرض أكثر من 5 دول لها خبرات كبيرة وحجم أعمال متزايد بالأسواق العالمية في انتاج وتوزيع أدوات التبخير والفيب أهمها الولايات المتحدة الأميركية والصين وماليزيا بالإضافة إلى مملكة البحرين وإنجلترا،فيما شهدت قاعة العرض توافداً ملحوظاً لمتابعة المعروضات والمنتجات التي اتسمت بقدر كبير من التنوع عقب الافتتاح مباشرة.

انسومنيا 2024 قدم أكبر مهرجان لألعاب الفيديو جيم في قاعة 1 بمركز مصر للمعارض الدولية

بطولات عالمية للفردي والفرق ومشاركات من 6 دول تتصدر الريادة التقنية في هذه الصناعة

أقيم في قاعة العرض رقم (1) بمركز مصر للمعارض الدولية معرض انسومنيا مصر للعام 2024 والذي نظمته شركة بي ام اي جلوبل للمؤتمرات والمعارض وتضمن أكبر فاعلية لمهرجان الجيمينج الأكثر تطوراً في العروض التقنية العالمية لألعاب الفيديو جيم على مساحة بلغت 9680 متر مربع وسط إقبال جماهيري ملحوظ على مستوى الأفراد والفرق خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل على مدار 3 أيام متصلة للعرض بمشاركة ما يزيد عن 70 عارضاً وجناحاً مميزاً و6 دول رائدة في هذا المجال أهمهم الولايات المتحدة الأميركية وانجلترا وتايوان وفرنسا والصين والإمارات. وقد شهد وقائع الافتتاح والفعاليات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وعدد من الشخصيات الهامة وكبار المدعوين من داخل مصر وخارجها. إلى ذلك،أجرت بي ام اي جلوبل تحديثاً شاملاً على فعاليات الحدث للعام الجاري من خلال بطولات في مختلف الألعاب التي تحظى باهتمام كبير من الشباب والبراعم الناشئة على المستويين الفردي والفرق والتي أتاحت للمشاركين فرص أكيدة وكبيرة للربح من خلال الجوائز القيمة التي قدمتها الشركة المنظمة للفائزين وسط أجواء تنافسية تخطت كافة النسخ السابقة من انسومنيا في عامها الخامس على التوالي. كما قدم المعرض والمهرجان فرصة ممتازة للمطورين التقنيين باستقلالية تامة لعرض مشاريعهم الحالية والمستقبلية في تطوير ألعاب الفيديو جيم بمزودات تكنولوجية فائقة الجودة تواكب الوسائل والطرق المتبعة دولياً،فيما أتاح انسومنيا مجالاً مفتوحاً وحوارات مباشرة وموسعة بين المطورين والجمهور والاستماع لمقترحاتهم وآرائهم عن كل ما هو جديد في هذه الصناعة ومستقبلها في مصر.

كافيكس 2024 عرض أحدث تجهيزات الكافيهات والمطاعم لفئات النجوم الخمسة بمركز مصر للمعارض الدولية

على مساحة بلغت 9680 متر مربع في قاعة 1 بقائمة ضمت 110 عارضاً ومشاركات من بلجيكا وإيطاليا والهند وأندونيسيا

استضاف مركز مصر للمعارض الدولية النسخة العاشرة من معرض كافيكس 2024 الأكثر شهرة وتخصص في مجال تجهيزات وعروض الكافيهات والمطاعم بعلامات دولية لفئات وسمات النجوم الخمسة على مستوى الخامات والتقنيات وكذلك مستلزمات التجهيز والتي تحظى باهتمام واسع النطاق من مختلف الفئات والأعمار في السوق المصرية والعربية للتعرف على كل ما هو جديد في مواصفات الضيافة العالمية،والذي نظمته شركة ايفينتس ميدل ايست خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل على مساحة بلغت 9680 متر مربع بقاعة العرض رقم 1 في مركز مصر للمعارض الدولية بقائمة ضمت 110 شركة عارضة مع مشاركات خارجية من إيطاليا وبلجيكا والهند وأندونيسيا بجانب 30 علامة تجارية شهيرة. إلى ذلك،حرصت ايفينتس ميدل ايست على تقديم أكثر نسخ المعرض تطوراً هذا العام وأضافت مفاهيم حديثة للغاية عن أدوات ووسائل الاستثمار والمشروعات في قطاع التجهيزات الفندقية والسياحية والكافيهات،فيما استضافت نخبة ممتازة من الأسماء المعروفة إعلامياً بالخبرة والدراية والنجوم الذين كانوا مسار اهتمام المستثمرين والجمهور خلال أجواء العرض وكذلك في الملتقيات التي أقيمت ضمن فعاليات الحدث. كما ضم برنامج العرض في كافيكس 2024 واحدة من أقوى وأفضل مسابقات الباريستا حيث تنافس المتسابقون في إعداد المشروبات الساخنة بمعايير الجودة العالمية وعرضها على لجان التحكيم في وقت محدد وقياسي وأظهرت النتائج مدى تطور تقنيات هذه الصناعة كواحدة من أكثر النوافذ الاستثمارية إقبالاً وربحية في مصر قدمها كافيكس لرواده وجمهوره بعروض متميزة ومنتقاة هذا العام.

ريد بُل كار بارك دريفت 2024 قدمت أفضل نسخة لتصفيات سباقات السيارات بمركز مصر للمعارض الدولية

أصحاب الصدارة سيشاركون في التصفيات العالمية النهائية المقرر إقامتها قريباً في سلطنة عمان

في مضمار المنافسة لرواد سباقات السيارات،استضاف مركز مصر للمعارض الدولية التصفيات العالمية ريد بُل كار بارك دريفت مصر 2024 في أجواء انتقائية خاصة وفريدة من نوعها شارك فيها نخبة الصفوف الأولى من المتسابقين أصحاب الأرقام القياسية في سباقات السرعة وسط حضور جماهيري كبير من داخل مصر وخارجها مع اهتمام إعلامي ملحوظ فاق النسخة السابقة من البطولة العام الماضي بفاصل فارق وكبير،وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من معرض سبورتس اكسبو الأوسع إنتشاراً. إلى ذلك،سيشارك أصحاب الصدارة الأولى في السباق بنسخته المصرية للعام 2024 في التصفيات النهائية العالمية للمسابقة والمقرر إقامتها قريباً في سلطنة عمان،وسط توقعات أكيدة بكسر حواجز جديدة للأرقام القياسية في عالم السرعة ومهارات القيادة ستتيح للمتابعين في المنطقة والعالم رؤية ورونق خاص في الملتقى العالمي المرتقب.

برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ... الدكتور أشرف صبحي والمهندس أحمد سمير افتتحا سبورتس اكسبو 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية

أكثر من 120 عارضاً قدموا باكورة منتجاتهم واستثماراتهم على مساحة عرض تقارب 25000 متر مربع بمشاركة الإمارات والصين

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،انطلقت أعمال الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض الرياضة سبورتس اكسبو 2024،والذي تنظمه شركة دلتا كونكس خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس في القاعات 3 و4 و5 بمساحة تقارب 25000 متر مربع ومشاركة أكثر من 120 عارضاً يمثلون كبرى العلامات التجارية والصناعية المعروفة عالمياً في القطاعات والصناعات الرياضية المختلفة بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية المصرية والعربية مع تواجد الإمارات والصين في أكبر تجمع من نوعه باستثمارات جديرة وكبيرة من المرتقب ان تفوق المعدلات المحققة في النسخة الأولى بواقع يزيد عن 300 مليون دولار. إلى ذلك،شهد وقائع الافتتاح بمركز مصر للمعارض الدولية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال،فيما قدم العارضون باكورة منتجاتهم في الصناعات الرياضية المختلفة على أحدث الطرز والنظم العالمية بالإضافة إلى عدد من المشروعات والمنشآت الجديدة التي ستنضم إلى قطاع الرياضة المصرية خلال فترة وجيزة بما يتيح فرص ومجالات لاستضافة مصر للمزيد من الأحداث والبطولات والفعاليات على المستويين القاري والدولي. كما أتاحت دلتا كونكس للجمهور في دورتها الثانية من المعرض فرص حصرية لمتابعة المعروضات وممارسة العديد من الألعاب الرياضية ضمن برنامج أعمال الملتقى،بالإضافة إلى تصفيات سباق السيارات الشهير ريد بُل كار بارك دريفت 2024 في البارك 1200 بمركز مصر للمعارض وسط اهتمام جماهيري وإعلامي لافت.

أكبر تجمع لقائمة الأذواق الأوروبية والأميركية للأثاث والديكور في لومارشيه مارس 2024

مركز مصر للمعارض الدولية استقبل رواد الأناقة وثاني إطلاق لإلكتروتك للأجهزة الكهربائية

في أجواء تحمل كافة عناوين وسمات الأناقة والذوق الرفيع أقامت المجموعة العربية الأفريقية التجارية للدعاية أبيك فعاليات دورة مارس 2024 من معرض لومارشيه للأثاث والديكور على مساحة تزيد عن 29 ألف متر مربع بقاعات العرض 2 و3 و4 بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 29 فبراير إلى 3 مارس على مدار 4 أيام متصلة بقائمة منتقاة تزيد عن 150 عارضاً من أبرز وأهم العلامات الفاخرة في عروض الأثاث والديكورات والتجهيزات المنزلية بكافة أنواعها على أحدث التصميمات العالمية بمفاهيم تضاهي الرؤى الأوروبية والأميركية في الشكل والمضمون. إلى ذلك،ووسط تفاعل معتاد ولافت مع لومارشيه أشهر علامات الجودة في عروض الأثاث والديكور،حظيت النسخة الأولى للعام الجاري بحضور جماهيري كبير ومتواصل منذ انطلاق الحدث في أول أيام العرض عقب الافتتاح مباشرة بإقبال واضح من رواد الذوق الخاص للاستمتاع بالألوان والتصميمات الفريدة التي طرحتها الشركات العارضة واستثمار الفرص والتخفيضات الغير مسبوقة مع نظم وتسهيلات متعددة للسداد على أغلب المعروضات الكلاسيكية والمودرن بجانب المقتنيات الكمالية للديكور والإضاءة بمواصفات استثنائية جديدة ومبتكرة تتسم في مجملها بالتميز والإبداع. وفي إضافة هي الثانية من نوعها،أطلقت أبيك العرض الثاني لمعرض إلكتروتك للأجهزة الكهربائية من كافة الأنواع والموديلات والطرز على مساحة تقارب 5000 متر مربع في قاعة العرض رقم 1 بمشاركة أغلب العلامات التجارية المعروفة في السوق المصرية والتي تحظى منتجاتها وعروضها بالثقة والجودة بجانب الارتفاع المستمر في العروض والطلبات الشرائية،حيث شهد الحدث إقبالاً جماهيرياً كان متوقعاً ومن المنتظر ان يكون أحد الإضافات والمفاجئات الممتازة بتوسع أكبر في سوق المعارض المصرية خلال دوراته للسنوات المقبلة.

مركز مصر للمعارض الدولية استضاف 4.7 مليون زائر في معرض القاهرة الدولي للكتاب 55

سلطنة عمان الشقيقة ستحل ضيفاً للشرف في النسخة 56 من المعرض في عام 2025

سجل مركز مصر للمعارض الدولية رقماً قياسياً هو الأول من نوعه للزيارة الجماهيرية،وذلك عقب انتهاء فعاليات الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بإقبال كبير بلغ 4.7 مليون زائراً خلال 13 يوماً للعرض الجماهيري على 5 قاعات عملاقة بجانب الأجواء التفاعلية في البرنامج الفني والفكري والصالون الثقافي وديوان الشعر والقاعات الرئيسية والدولية وغيرها من الردهات والباحات المفتوحة لأكبر ملتقى للثقافة والفنون في مصر والعالم العربي والحائز على كافة المواصفات العالمية عن جدارة واستحقاق. كما تمكن الحدث من اجتياز أرقام جديرة ونوعية فيما يخص أنشطة دور النشر والمطبوعات والإصدارات وجميعها بعناوين جديدة الطرح في الشكل والتصميم والمحتوى،فيما أعلنت وزارة الثقافة والهيئة العامة المصرية للكتاب عن حلول سلطنة عمان الشقيقة ضيفاً للشرف على النسخة 56 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.

الرئيس السيسي افتتح قمة الصناعات الدفاعية الثالثة إيدكس القاهرة 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية

أكثر من 400 عارضاً يمثلون ما يزيد عن 40 دولة قدموا أحدث المنظومات الدفاعية والهجومية في العالم

برعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة،افتتحت أعمال معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية إيدكس 2023 والذي نظمته القوات المسلحة بالتعاون مع شركة آربيان وورلد إيفينتس ايه دبليو إي العالمية خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر على مساحة تزيد عن 32000 متر مربع بالقاعات 2و3و4 بجانب العرض الخارجي في مركز مصر للمعارض الدولية على مدار 4 أيام متصلة للملتقى الكبير. على ذات الصلة،قام الرئيس عبد الفتاح السيسي يرافقه كبار الحضور بجولة تفقدية داخل القاعات وفي مناطق العرض المكشوف لمتابعة أحدث من وصلت إليه الصناعات العسكرية المتقدمة من منظومات دفاعية وهجومية مزودة بتقنيات عالية الدقة والجودة يعرض أغلبها في مصر داخل ردهات إيدكس للمرة الأولى من نوعها بجانب عروض فائقة وغير مسبوقة لتسليح القوات الجوية والبحرية والبرية بالإضافة إلى منظومات جديدة للدفاع الجوي والرادارات والطائرات المسيرة بدون طيار وعروض أخرى عديدة ومتنوعة قدمتها مصر في جناحها المتميز مع أكثر من 400 عارضاً و22 جناحاً دولياً يمثلون ما يفوق 40 دولة من صفوف الصدارة العالمية الأولى في الصناعات العسكرية عن جدارة واستحقاق. يشار إلى ان إيدكس مصر 2023 وجه الدعوة لوفود عسكرية رفيعة المستوى تمثل قرابة 100 دولة لزيارة فعاليات المعرض وسط اهتمام إعلامي عربي وإقليمي ودولي يفوق النسختين السابقتين من الحدث.

برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .. افتتاح فعاليات معرض النقل الذكي 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية

الفريق كامل الوزير..المشروعات التي تم تنفيذها خلال العشر سنوات الماضية كبيرة وسباقة

تفضل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشمل برعايته افتتاح فعاليات معرض النقل الذكي ترانس ميا في دورته للعام 2023 والذي يمثل نقلة نوعية كبيرة ومحققة في مسارات التطوير الشامل والتصنيع المصري والدولي لوسائل وخدمات النقل واللوجستيات باستثمارات تصل إلى 2 تريليون جنيهاً في بادرة غير مسبوقة من كافة الوجوه،والذي نظمته شركة تريد فيرز انترناشونال بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر. وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء وكبار رجال الدولة وضيوف وشركاء مصر المتواجدين في الحدث من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة وممثلوا كبار الشركات الاستثمارية الدولية المتخصصة في صناعة وسائط النقل والخدمات اللوجستية،فيما قام الدكتور مصطفى مدبولي يرافقه كبار الحضور بجولة تفقدية لمتابعة المنتجات في قاعتي العرض 1و2 على مساحة 19360 متر مربع وكذلك في الباحة المكشوفة المخصصة لعرض القطارات السريعة من أحدث الطرز والموديلات في العالم على مساحة تصل إلى 1200 متر مربع بمركز مصر للمعارض الدولية. من جانبه،أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ان مصر تستعد خلال فترة وشيكة للغاية للإطلاق والتشغيل الرسمي للمونوريل الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة،لافتاً إلى ان المشروعات التي تم تنفيذها خلال العشر سنوات الماضية كبيرة وسباقة منوهاً إلى ضرورة توطين صناعة النقل المصرية،كما أوضح ان مصر لن تستورد أي عربة سكة حديد من الخارج وان لدينا أتوبيسات مصرية خالصة ومتميزة،مشيراً إلى انه قد تم التعاقد مع شركة نيرك لإنتاج وتصنيع 320 عربة مترو جديدة. ومن جهته،أوضح الإعلامي أسامة كمال رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للحدث ان المعرض حقق نجاحاً كبيراً خلال الدورات الماضية ويواصل تقدمه في النسخة الحالية التي تشهد تجربة فريدة لاستعراض القطارات السريعة للمرة الأولى من نوعها،فيما أشار إلى ان ترانس ميا أصبح من أهم 5 معارض متخصصة في خدمات النقل والصناعات اللوجستية على مستوى العالم. يشار إلى ان قائمة المشاركات الخارجية للمعرض هذا العام ضمت كل من النمسا والصين والتشيك وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا واليابان وكوريا وهولندا وروسيا واسبانيا وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية بواقع فاق 18 دولة بجانب ما يزيد عن 120 شركة عارضة في حدث النخب الاستثمارية والصناعية الكبرى.

رئيس الوزراء افتتح المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو أي سي تي بمركز مصر للمعارض الدولية

الإعلامي أسامة كمال ... السوق المصرية واعدة وتحظى بثقة كبيرة من الشركات العالمية الكبرى

برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو أي سي تي الشرق الأوسط وأفريقيا 2023 والذي نظمته شركة تريد فيرز إنترناشونال خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر بقاعات العرض 1و2و3 بمركز مصر للمعارض الدولية على مساحة تزيد عن 24200 متر مربع خلال 4 أيام متصلة بمشاركة أكثر من 320 شركة ومؤسسة على أعلى مستوى بالإضافة إلى 9 دول انضمت لقائمة الحدث أبرزهم الصين والولايات المتحدة وألمانيا والهند وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وآخرين. وفي ذات الإطار،قام الدكتور مصطفى مدبولي بجولة تفقدية في قاعات العرض لمتابعة الأجنحة والجهات العارضة وما قدمته من طروحات جديدة ومبتكرة في قطاعات الاتصالات والخدمات العلمية والتقنية والخدمات المالية بجانب فروع أخرى تتعلق بتطوير آفاق التنمية والاستثمار في السوق المصرية بالشراكة مع العلامات الدولية الكبرى التي سجلت حضوراً ونشاطاً متنوعاً وملحوظاً في الدورة 27 من الحدث بمعدلات تفوق النسخ السابقة من كايرو أي سي تي. من جهته،أكد رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال الإعلامي أسامة كمال على تواجد 4 وزارات في هذه الدورة من المعرض والمؤتمر ممثلين في وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والعدل والصحة،بجانب البنك المركزي المصري ضمن وقائع مؤتمر بافيكس للمدفوعات الالكترونية،لافتاً إلى ان البنوك وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ستكون على رأس محاور النقاش وأجندة الأعمال بدافع من الثقة الكبيرة التي تتمتع بها السوق المصرية الواعدة التي تحظى باهتمام خاص من الشركات العالمية متعددة الجنسيات. يشار إلى ان المعرض يترقب عقد المزيد من الصفقات الاستثمارية وبروتوكولات التعاون بين المؤسسات المصرية الرسمية والخاصة والعديد من الشركات الدولية في قطاعات اقتصادية وعلمية مؤثرة ومهمة.

أخبار مركز المنارة للمؤتمرات الدولية

ماونتن فيو أقامت ملتقى ترويجي لباكورة مشروعاتها في الساحل الشمالي

عرض مميز لباقة استثماراتها الأكثر رواجاً والأعلى في الطلبات الشرائية المؤكدة على مسرح المنارة

أقامت شركة ماونتن فيو أحد أهم وأشهر صناع العقار في السوق المصرية والشرق الأوسط بمستواها وعروضها الغامرة بالجودة ملتقى تعريفي خاص ومميز للترويج لإحدى أهم مشروعاتها الجديدة في واحدة من البقاع السحرية بموقع انتقائي على الساحل الشمالي عبر نافذة زا وايف بلاج أحدث مشروعات الشركة وأكثرها رواجاً للفئات الباحثة عن الرقي والخصوصية. وقدمت ماونتن فيو في ملتقاها الذي أقيم على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية حلولاً مبتكرة وجديدة من نوعها لشراء واقتناء الوحدات والفيلات التي طرحتها وتستمر بطرحها في أكثر من موقع ضمن باقتها الأعلى قابلية على مستوى المتعاملين وكذلك العمليات الشرائية المؤكدة للاستحواذ على باكورة منتجاتها،فيما شهدت أجواء العرض حضوراً كبيراً ولافتاً من المهتمين والمسوقين والمعنيين بمسارات التشغيل والتطوير لفئات العقارات النوعية.

باحة الفن والإبداع بمركز المنارة استضافت العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3

رؤية مبدعة من مخرج الروائع طارق العريان وتواجد فاق كل التوقعات من صناع السينما

استضاف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية وقائع العرض الخاص للفيلم المصري ولاد رزق 3 القاضية قصة النجم المؤلف صلاح الجهيني وبطولة النخبة الجماهيرية من ألمع نجوم مصر بباقة ممتازة ضمت أحمد عز وآسر ياسين وعمرو يوسف وكريم قاسم.،ومن إخراج مخرج الروائع النجم طارق العريان. إلى ذلك،شهدت فعاليات العرض الخاص تواجداً كبيراً من الفنانين والفنانات ومختلف وسائل الإعلام والصحافة في مصر والعالم العربي بتغطيات موسعة بدأت في كواليس العمل ذاته واختتمت بالنجاح الكبير والصدى الملحوظ عقب العرض مباشرة داخل ردهات الفن والإبداع بمركز المنارة وسط تواجد فاق كل التوقعات من النقاد والسيناريست والمنتجين وصناع السينما. يشار إلى ان فيلم ولاد رزق 3 القاضية يأتي بعد مرور 5 سنوات على عرض الجزء الثاني عودة أسود الأرض بينما عُرض الجزء الأول منه في عام 2015.

الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية أصدرت العدد السابع من مجلة منارة المعارض يونيو 2024

الإصدار الجديد تناول تغطيات موسعة لافتتاح أفريكا هيلث الثالث وأول إطلاق للنادي الدولي للمعارض بمركز برلين العالمي

أصدرت الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية العدد السابع من مجلة منارة المعارض عن شهر يونيو 2024 والذي تضمن تغطية شاملة عن احتفال مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد وقدامى المحاربين خلال الندوة التثقيفية رقم 39 وكذلك بالاحتفالية السنوية لقادرون باختلاف ويوم المرأة المصرية وغيرها من الأحداث الهامة على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية. كما تضمن الإصدار الجديد تغطيات شاملة وموسعة لأبرز وأهم المعارض التي تمت خلال الفاصل التشغيلي الثاني من الموسم الحالي ومن بينها افتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لوقائع المؤتمر والمعرض الطبي الثالث أفريكا هيلث والإطلالة الإنتقائية لمعرضي لومارشيه وإلكتروتك دورة مارس الماضي وملتقى الرياضيين في مصر والعالم العربي عبر نافذة سبورتس اكسبو الشهيرة بجانب نخبة ممتازة من الأحداث والمعارض والملتقيات كانت في مجملها السمة البارزة للتقدم والنمو الملحوظ الذي يتحقق بثقة وثبات في خدماتنا ومنشآتنا التي تحظى بقبول واهتمام ورؤية خاصة لدى المتعاملين والجمهور عام تلو الآخر. وفي بادرة جديدة لمنارة المعارض تم إطلاق النسخة الأولى من النادي الدولي للمعارض العالمية على صفحاتنا لأول مرة حيث تناول العدد الجديد مركز برلين العالمي للمعارض المعروف بمواصفاته الاستثنائية وسماته الأوروبية باعتباره أحد الرموز التقنية في هذه الصناعة. لمتابعة الإصدار السابع من منارة المعارض يستخدم الرابط التالي على موقعنا https://www.nc-iec.com/magazine.php

مؤسسة مبادرات سمو الشيخ محمد بن راشد كرمت الفائزين بالمسابقة العربية لتحدي القراءة على مسرح المنارة

أكثر من 28 مليون مشارك من 50 دولة وجوائز مالية قيمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية

أعلنت مؤسسة مبادرات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أسماء الفائزين في وقائع الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي والتي أقيمت على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ،وذلك في احتفالية كبرى على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية حضرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وعدد من كبار المسؤولين الرسميين والدبلوماسيين من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وقد اجتازت الدورة الحالية من تحدي القراءة رقماً قياسياً فاق كل التوقعات بواقع تخطى 28 مليون مشارك ومشاركة يمثلون 50 دولة بالإضافة إلى كم كبير من المدارس والمؤسسات التعليمية المهمة بجانب ما يقارب 155 ألف مشرف ومشرفة للقراءة في واحدة من أكبر الفعاليات العلمية المعنية بتطوير أساليب ومفاهيم القراءة العربية بطرق حديثة ومطورة كلياً. إلى ذلك،كرمت مؤسسة مبادرات سمو الشيخ محمد بن راشد ووزارة التربية والتعليم المصرية أصحاب مراكز الصدارة الأولى الفائزين بالجوائز المالية القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة للحدث لمختلف الشُعب والتخصصات والأفرع وسط اهتمام وتواجد لافت من وسائل الصحافة والإعلام المصرية والعربية منذ بدء الاحتفالية وحتى ختامها على باحة المسرح الكبير بمركز المنارة.

عبر خاصية الفيديو كونفرانس بمركز المنارة .. الرئيس السيسي افتتح نخبة من المشروعات التنموية العملاقة في جنوب الوادي

إنجازات تاريخية وخطوات واعدة لمضاعفة إنتاج الحاصلات الزراعية مع طرق ومحاور واستثمارات كبيرة ونوعية

افتتح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عدد من المشروعات التنموية العملاقة في جنوب الوادي كان أبرزها وأهمها مشروع استصلاح أكثر من 420 ألف فدان في منطقة توشكى بعد ان تمكن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من استصلاحها بكفاءة عالية خلال وقت قياسي في واحدة من أكبر وأهم المشروعات والإنجازات لزيادة مساحة ورقعة الأراضي الزراعية والارتقاء بإنتاجية الحاصلات لمعدلات فائقة وغير مسبوقة بالإضافة إلى عدة محاور وجسور وطرق جديدة ومحطات رفع مياه وبنى تحتية هي الأضخم من نوعها ستساهم في تعزيز وتيرة حراك التنمية في جنوب مصر،وذلك في ملتقى موسع أقيم على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية عبر خاصية الفيديو كونفرانس حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من المسؤولين المعنيين. على ذات الصلة،استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرحاً تفصيلياً حول تدرج مراحل العمل على هذه المشروعات العملاقة حتى تم انجازها ودخولها إلى مسارات مبشرة ورائده لإنتاح حاصلات أساسية واستراتيجية بكميات كبيرة بجانب العديد من المنتجات الزراعية الأخرى برؤية شاملة تستهدف مد أذرع التنمية بقوة للصحراء وتحويلها إلى دلتا خضراء جديدة وواعدة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحاصلات الزراعية الغذائية مع تصدير الفوائض. وركز الرئيس السيسي في كلمته على تكثيف العمل وصولاً لأعلى مستوى من الانتاجية وإتاحة المجالات كافة للمستثمرين للمشاركة في هذه المشروعات الكبرى،مقدراً الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل في القوات المسلحة والأجهزة الحكومية المختصة القائمة على التنفيذ،لافتاً إلى الأهمية بمكان لمواصلة العمل بمعدلات أعلى، كما أعطى سيادته إشارة افتتاح المشروعات الجديدة وبدء تشغيلها.

الرئيس السيسي كرم حفظة القرآن الكريم في احتفالية ليلة القدر على مسرح المنارة

افتتاح وتطوير أكثر من 11900 مسجداً وتهيئة ما يقارب 150 ألف مسجد آخر على أعلى مستوى

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقائع الاحتفالية السنوية بليلة القدر والعشر الأواخر من شهر رمضان المعظم والتي نظمتها وزارة الأوقاف على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية،وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة والوزراء وكبار رجال الدولة وسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى القاهرة. وأكد الرئيس السيسي في كلمته بهذه المناسبة على ان ليلة القدر تحمل معاني وقيم راسخة للبر والوفاء والاجتهاد،مقدراً الجهود الكبيرة التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لنشر تعاليم النهج الوسطي المعتدل والقويم للدين الإسلامي،داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها ويرحم شهدائها الأبرار ويبارك في جهود أبنائها المخلصين. كما ألقى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف كلمة ركز خلالها على فضائل القيم والمعاني الجامعة التي جاء بها القرآن الكريم،لافتاً إلى أن الأمتين العربية والإسلامية لديهم كافة أسباب القوة التي يجب استثمارها بالتعاون والشراكة في كافة المجالات حتى يصلا للمكانة المرموقة التي تليق بتاريخهما وحضارتهما،فيما قدم للسيد الرئيس الإصدار الثاني من مجلة الأزهر بواقع 106 مجلداً موزعة على أكثر من 100 ألف صفحة. من جانبه،أشار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على ان عملية إعمار وتطوير المساجد تسير بخطوات متنامية ومتسارعة خلال السنوات الأخيرة حيث تم افتتاح وتطوير أكثر من 11900 مسجداً وتهيأة ما يقارب 150 ألف مسجد آخر على أعلى مستوى بالإضافة إلى انتاج 400 إصدار علمي ودعوي وتثقيفي في علوم القرآن والسنة،كما أهدى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة جديدة من مجموعة رؤية الشهيرة التي تصدر بالتعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والهيئة العامة المصرية للكتاب. إلى ذلك،كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة العالمية رقم 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم في العاصمة الإدارية الجديدة خلال أغسطس الماضي،ومنحهم شهادات التقدير والجوائز المقررة للمسابقة،فيما استمع سيادته والحضور إلى فواصل من الابتهالات الدينية قدمتها فرق الإنشاد المصرية على مسرح المنارة.

الرئيس السيسي كرم عظيمات مصر من الأمهات المثاليات 2024 في يوم المرأة على مسرح المنارة

سيدات مصر يسجلون في كل يوم وفي جميع المواقف نماذج مشرفة للعطاء

شهد السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته وقائع الاحتفالية السنوية الكبرى لتكريم عظيمات مصر من الأمهات المثاليات لعام 2024 والتي أقامها المجلس القومي للمرأة على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية. إلى ذلك،حضر فعاليات الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي وعدد كبير من الشخصيات الهامة ورموز المجتمع المصري. وخلال كلمته ضمن الاحتفالية،أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الدور البارز والمشهود التي تقوم به المرأة المصرية على المستويين الوطني والمجتمعي،موجهاً تحية اعزاز وتقدير خاصة لعظيمات مصر الذين يسجلون في كل يوم وفي جميع المواقف نماذج مشرفة للعطاء،فيما قام سيادته بتكريم الأمهات المثاليات الحائزات على مراكز الصدارة الأولى لهذا العام من المحافظات المصرية وأمهات الشهداء والأمهات لذوي الهمم وعدد من النماذج المصرية المشرفة من الرائدات المتميزات في العمل العام ومنحهم أوسمة الكمال من طبقات جديرة وشهادات التقدير لقاء ما قدموه من عطاءات رشحتهم لهذا الاستحقاق. على ذات الصلة، ركزت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي في كلمتهما على التطور الكبير في القوانين والتشريعات الداعمة للمرأة المصرية وكذلك ما وجهته الدولة من مشروعات ومبادرات عديدة ومؤثرة في السنوات الأخيرة أتاحت لسيدات مصر مجالات وفرص رحبة للمشاركة في مسارات العمل والتنمية والحصول على حقوقهم الاجتماعية كاملة.

الرئيس السيسي شهد وقائع الندوة التثقيفية 39 للقوات المسلحة احتفالاً واحتفاءاً بيوم الشهيد والمحارب القديم

القائد الأعلى للقوات المسلحة .. شهداء مصر أبناؤنا جميعاً ورمز فخرنا ومبعث عزتنا

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائع الندوة التثقيفية 39 احتفالاً واحتفاءاً بيوم الشهيد والمحارب القديم ومصابي العمليات،والذي أقيم على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر والوزراء وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وكبار القادة. إلى ذلك،بدأت فعاليات الاحتفال بسلام الشهيد فيما تابع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور تسجيلات وثائقية تجسد بالكلمة والصورة والمعنى الأعمال الخالدة التي قدمها أبطال مصر ورجالها البواسل دفاعاً عن أمن الوطن واستقراره وصوناً لمقدراته ومكتسباته في جميع المواقف ومختلف الظروف على مر العصور،كما قدم نخبة متميزة من ألمع نجوم الفن في مصر فواصل فنية وغنائية بالإضافة إلى فيلماً وثائقياً عن الجنرال الذهبي الفريق أول الشهيد عبد المنعم رياض أحد أهم رموز العسكرية المصرية والعربية والذي تواكب هذه المناسبة الخالدة ذكرى استشهاده عام 1969. على ذات الصلة،قام الرئيس السيسي بتكريم ذوي شهداء العمليات العسكرية وأسرهم تقديراً من الوطن والقوات المسلحة لما قدموه من تضحيات ستظل أثارها باقية في ذاكرة مصر عبر الأجيال، مؤكداً سيادته في كلمته خلال الحفل على ان شهداء مصرجميعاً هم أبناء الوطن ورمز فخرنا ومبعث عزتنا.

الرئيس السيسي حضر احتفالية الدورة الخامسة من قادرون باختلاف 2024 على مسرح المنارة

فرسان الإرادة شاركوا باقة من نجوم الفن المصري والعربي في تقديم فواصل غنائية رائعة ضمن فقرات الحفل

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقائع الاحتفال بالنسخة الخامسة من قادرون باختلاف على المسرح الرئيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية،وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة. وقدم فرسان الإرادة من أبناء مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة نماذج مشرفة عن تجاربهم والنجاحات التي حققوها في مختلف المجالات العلمية والرياضية والاجتماعية والفنية بشواهد تؤكد مدى دعم واهتمام الدولة المصرية بهم وحرصها الأكيد على إدماجهم في المجتمع،فيما قدم باقة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي فواصل فنية وغنائية عديدة ومتنوعة خلال الحفل بمشاركة رواد قادرون باختلاف على باحة مسرح المنارة. كما تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور نماذج وثائقية مسجلة قدمها مجموعة من شباب وشابات مصر تعرض تجاربهم الذاتية التي أصبحت تمثل رسالة للإرادة والتحدي لبلوغ النجاح وإثبات الذات،فيما شهدت الاحتفالية لهذا العام مشاركات من أطفال وشباب فلسطين الشقيقة الذين تلقوا الرعاية الطبية في مصر التي تحرص كل الحرص على مد يد الدعم والعون لأشقائها في جميع الأوقات ومختلف الظروف.

الرئيس السيسي حضر فعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية 2023 بمركزي المنارة للمؤتمرات ومصر للمعارض الدوليين

الرئيس السيسي .. مصر حريصة على الدعم الإيجابي للبناء والتنمية والتعميرعلى كافة الصعد وفي مختلف المجالات

قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية لفعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية والذي تنظمه الهيئة العامة المصرية لتنمية الصادرات والبنك الأفريقي للتصدير والإستيراد أفريكسيم بنك والهيئات المختصة في الاتحاد الأفريقي بمركزي مصر للمعارض والمنارة للمؤتمرات الدوليين في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023. ورافق سيادته خلال الزيارة رئيس جمهورية زيمبابوي ورئيس جمهورية مالاوي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء وكبار المسؤولين في الاتحاد والحكومات الأفريقية ورئيس مجلس إدارة أفريكسيم بنك الدكتور بنديكت أوراما والرئيس النيجيري الأسبق أوليسيجون أوباسانجو رئيس الهيئة الاستشارية للمعرض وعدد كبير من الشخصيات الهامة من داخل مصر وخارجها. وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة رحب فيها بضيوف مصر المشاركين في أكبر ملتقى أفريقي للتجارة البينية والتعاون الاقتصادي،مؤكداً حرص مصر على الدعم الإيجابي للبناء والتنمية والتعميرعلى كافة الصعد وفي مختلف المجالات،معرباً عن تنمياته للحضور بطيب الإقامة في مصر وأن يقدم المعرض دوراً ريادياً في تطوير مسارات التعاون والتكامل الاقتصادي والتجاري بين دول القارة. عقب ذلك،قام الرئيس السيسي يرافقه كبار الحضور بجولة في قاعات العرض لمتابعة الأجنجة والدول والشركات والمؤسسات الأفريقية المتواجدة في الدورة الثالثة من الحدث بواقع يزيد عن 1600 عارضاً يمثلون قرابة 75 دولة من أفريقيا وشركائها الاستراتيجيين على مستوى العالم.

Warning: include(count.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/fahmy/public_html/islam.php on line 461

Warning: include(): Failed opening 'count.php' for inclusion (include_path='.:/opt/alt/php56/usr/share/pear:/opt/alt/php56/usr/share/php') in /home/fahmy/public_html/islam.php on line 461